الرئيسية   »   الشروط والاحكام

شروط واحكام البيع

الرجاء قراءة هذه الشروط والبنود قراءة جيدة ، ونلفت انتباهكم للحق في استرجاع البضاعة والإلغاء حسب ما ينص عليه البند 8 وحدود المسئولية المنصوص عليها في البند 9-1

1- عَـقــدنـــا

1-1 تحكم هذه الشروط والبنود توريد البضاعة المباعة من قبل شركة عبد اللطيف جميل للالكترونيات وأجهزة التكييف المحدودة ( سجل تجاري رقم 4030023406 ) صندوق بريد 248 جدة 21411 المملكة العربية السعودية ( نحن ) والعميل ( أنت ) .

1-2 يتم تقديم كافة طلبات الشراء وشراء البضاعة ( سواء كانت من المستودع أو عبر الهاتف أو من خلال الموقع الإلكتروني أو عن طريق أي وسيلة أخرى نسمح بها) بناء على هذه الشروط والبنود ، مرهونة بالموافقة الصادرة منا عن طريق (حسب المعمول به ) :

(1) توصيل البضاعة إلى العميل ، أو
(2) توصيل البضاعة التي قام العميل بشرائها إلى معرضه ، إلى النقطة المحددة في العقد المتفق عليه بين الطرفين .

1-3 لا تمثل معالجة عملية السداد والإقرار بالحصول على طلب الشراء قبولا قانونيا للطلب.

2- تقديم طلبات الشراء


2-1، من خلال الموقع ، يجوز للعميل تقديم طلب الشراء منتج معين تم الإعلان عنه للبيع باتباع التعليمات الموجود على الشاشة بعد الضغط على المنتج الذي يرغب في شرائه ، ستكون أمامه الفرصة لفحص وتصحيح أي أخطاء تم إدخالها على الطلب وصولا الى نقطة تقديم الطلب عن طريق الضغط على زر " تقديم الطلب والدفع " في صفحة إنهاء الإجراءات.

2-2 تخضع كافة طلبات شراء البضائع من الشركة إلى موافقتنا ( حسب الوصف الوارد في البند 1-2 ) ويجوز للشركة عدم قبول طلب الشراء لأي سبب ولن تكون مسئولة أمام أي أحد في مثل هذه الظروف .

2-3 بمجرد قبول الشركة لطلب الشراء ، أصبحت الشركة ملتزمة بتوريد البضاعة طبقا لهذه الشروط والبنود.

3- السعر والدفع

3-1 يوجد سعر البضاعة الواردة في الطلب أو أمر الشراء على الموقع في وقت تقديم الطلب ، وفي حالة الطلب من واحد من الكتالوجات ،سيكون السعر حسب المنصوص عليه في هذا الكتالوج بشرط أن يكون نسخة حديثة ، بالإضافة إلى أي مصروفات تتعلق بالتسليم حسب المعلن للعميل .

3-2 أسعار الكتالوجات صحيحة حتى تاريخ طباعة هذه الكتالوجات وتحتفظ الشركة بحقها في تحديث الأسعار في الكتالوجات المستقبلية التي تلغي كافة الأسعار السابقة في أي كتالوج ، وتحتفظ الشركة بحقها أيضا في تغير سعر البضاعة قبل قبول الطلب أو أمر الشراء ، ولن تكون الشركة ملتزمة بقبول طلب العميل للحصول على البضاعة ويجوز لها رفض أي كمية أو الحد منها.

3-3 يجوز للشركة ، من حين لأخر ، الإعلان عن بضاعة بسعر ترويجي ، ويتعين على العميل ذكر رقم الكود الترويجي ، وإلا سيتم تحصيل السعر كاملا .

3-4 ربما يقع أي خطأ من حين لأخر ، ويتم تسعير البضاعة بشكل خاطئ ، في هذه الحالة لن تكون الشركة ملزمة بتوريد البضاعة بالسعر الخطأ ، ويجوز للشركة ( بناء على تقديرها الخاص) إما إلغاء الطلب وإعادة المبلغ الى العميل ، أو بذل الجهود المعقولة للاتصال بالعميل وطلب منه ما إذا كان يرغب في مواصلة الطلب بالسعر الصحيح ، في حالة عدم تمكن الشركة من الاتصال بالعميل ، وعدم وجود رغبة لدى العميل في الاستمرار في تقديم الطلب بالسعر الصحيح ، سيتم إلغاء الطلب وإعادة المبلغ الذي دفعه العميل .

3-5 لابد من استلام الشركة مبلغ البضاعة التي طلبها العميل كاملا بالإضافة الى كافة الرسوم الخاصة بالتسليم ، قبل معالجة الطلب ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك كتابيا .
3-6 بالنسبة للطلبات التي يتم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني ، يتم السداد باستخدام البطاقة الائتمانية عن طريق إكمال كافة البيانات ذات الصلة في صفحة إنهاء الإجراءات .

3-7 عند استخدام البطاقة الائتمانية لسداد قيمة الطلب أو الشراء ، يتعين على العميل تأكيد امتلاكه للبطاقة أو حصوله على تفويض لاستخدامها .

3-8 يتم التحقق من حاملي البطاقات الائتمانية من قبل البنك المصدر للبطاقة ، وإذا رفضت الجهة المصدرة للبطاقة قبول الدفع ، لن يتم قبول الطلب أو الشراء ، ولن تكون الشركة ملزمة بإبلاغ العميل بسبب الرفض ، ولن تكون ملزمة عن المنتج الذي لم يتم تسليمه الى العميل . لن تكون الشركة مسئولة عن الجهة المصدرة للبطاقة او العمولة البنك مقابل التحقق من مبلغ البطاقة الائتمانية طبقا لما ورد في طلب الشراء .

3-9 نطلب من العميل عدم إعطاء تفاصيل البطاقة الائتمانية الخاصة به الى أي شخص اخر بما فيهم الشركة ، عن طريق البريد الإلكتروني ، وطبقا لما ورد في البند 9-5 ، لن تكون الشركة مسئولة عن أية خسائر يتكبدها العميل من جراء إرسال المعلومات الى الشركة عن طريق رابط الإنترنت أو البريد الإلكتروني ، حيث يتحمل العميل المسئولية الكاملة عن ذلك .

3-10 إذ كنت عميلا تجاريا ، ستكون مسئولا عن كافة طلبات الشراء التي يقدمها موظفيك وكافة طلبات الشراء التي تم تقديمها باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة لشركتك ، ولن تكون الشركة ملتزمة باي طلب فردي .

3-11 إذا كنت عميلا تجاريا ، لا يجوز لك حجب مبلغ أي فاتورة أو مبلغ واجب السداد الى الشركة لأي سبب يتعلق باي حق خاص باي مطالبة مضادة أو تسوية خاصة بك .

3-12 يحق للشركة في كافة الأوقات خصم أي دين او مطالبة مطلوبة من العميل من أي مبالغ مستحقة الدفع من قبل الشركة .
3-13 نحن المسئولين عن شكل الفاتورة وعن القوائم التي نقوم بتوفيرها للعميل ولن يتم تغير نسق الفاتورة مالم يتم تقديم طلب التغير المطلوب خطيا قبلها بستة أشهر على الأقل ويحصل على الموافقة الصريحة من الشركة .

4- التوصيل والملكية

4-1 مالم يختار العميل نقل البضائع من أحد البضائع التابعين للشركة ( بما في ذلك خدمة الشراء والنقل أو الطلب ونقل البضاعة ) و ماعدا الظروف الاستثنائية ( حسب المنصوص عليه في البند 12 ) ، ستقوم الشركة بتوصيل البضاعة طبقا لما ورد في طلب الشراء خلال مدة التسليم الموضحة في الطلب ( إلا في الظروف الاستثنائية ) في موعد أقصاه ثلاثون يوما من تاريخ تقديم الطلب ، ومالم يتم الاتفاق على خلاف ذلك بين الشركة والعميل ، مع مراعاه ما ورد في البند 6 و 12 ، تحتفظ الشركة بحقها في تسليم الطلب على دفعات من خلال شحنات منفصلة ، للحصول على المزيد من المعلومات في هذا الخصوص يمكنكم زيارة ://www.162.13.241.85/delivery
4-2 قبل تقديم الطلب ،لابد من الرجوع الى اختيارات التسليم الواردة في موقعنا الإلكتروني وفي الكتالوجات الخاصة بنا لضمان التأكد من توصيل البضاعة الى عنوان العميل الصحيح ، ويجوز طلب توقيع العميل على طلب التحصيل أو التسليم ، وفي حالة عدم استلام العميل للبضاعة الكاملة خلال مدة التسليم الموضحة ، يلتزم العميل بإبلاغنا فوريا ، ونطلب من العميل عدم جدولة أو البدء في تركيب أي عمل حتى حصول العميل على الطلب وفحص كافة البضاعة للتأكد من ملائمتها للغرض خلوها من كافة العيوب وعدم وجود أجزاء ناقصة.
4-3 لأسباب متعلقة بالصحة والسلامة ولتجنب أي تلف للممتلكات ،يجوز توصيل البضاعة إلى خارج موقع الطابق الأرضي في عنوان التسليم ، على ان يقوم العميل باتخاذ كافة الترتيبات الخاصة به في حالة نقل البضاعة من موقع التسليم ، لن تكون الشركة ملزمة بفتح عبوات البضاعة أو التركيب أو القيام بنقل الفضلات عن التسليم ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك كتابياً.

4-4 يتعين على العميل بذل كافة الجهود الممكنة من اجل تسهيل عملية التسليم في الوقت والمكان المحدد ، وفي حالة تأخير العميل للتسليم ، أو لم يتم التسليم بسبب عدم اتخاذ العميل للإجراءات المناسبة ، سنقوم بترتيب تاريخ بديل للتسليم خلال 30 يوما من تاريخ التسليم الذي لم يتم ، وفي حالة فشل التسليم لأسباب من في مقدور العميل التغلب عليها ، يتحمل العميل تكلفة إعادة التسليم ، وفي حالة عدم تمكن الشركة من ترتيب موعد لإعادة التسليم ، يجوز لها إلغاء الطلب وإعادة المبلغ الى العميل ، سعر البضاعة مع خصم التكاليف المتعلقة بالتسليم الذي لم يتم .

4-5 دون الإخلال بما ورد في البند 4-4 ، وعقب تسليم البضاعة إلى العميل أو قيام العميل بنقل البضاعة ،يتحمل العميل المسئولية الكاملة عن البضاعة ، وعلى الرغم من التسليم والاستلام ، فإن ملكية البضاعة لن تنتقل إلى العميل ما لم يقوم بدفع الثمن الكامل للبضاعة و حتى يتم نقل الملكية إلى العميل :

(1) لن يكون من حقه استخدام البضاعة
(2) الاحتفاظ بالبضاعة للشركة
(3) إعادة البضاعة إلى الشركة بمجرد طلب الشركة لها
(4) تحمل المسئولية الكاملة عن أي خسارة أو تلف وتدمير يحدث للبضاعة

بالإضافة إلى ذلك ، حتى يتم نقل البضاعة إلى العميل ، يلتزم العميل بتخزين البضاعة على نفقته على أن تكون في مكان منفصل عن البضائع الأخرى التي يمتلكها العميل ويقوم بتميزها ووضع العلامات عليها التي تدل على انها مملوكة للشركة ، على ان يمنح العميل للشركة تفويض غير قابل للإلغاء لدخول ، بمركبة أو بدون ، الى أي مبنى بغرض فحص هذه البضاعة.

5- الشراء ونقل البضاعة / طلب ونقل البضاعة

5-1 يتم تطبيق هذه الشروط الواردة في البند 5 فيما يتعلق " بشراء وتحصيل البضاعة " أو " طلب وتحصيل البضاعة ".

5-2 الخدمات متوفرة لكافة أنواع البضائع التي يتم تميزها بإنها متاحة " للتحصيل من المخزن ) على الموقع الإلكتروني للشركة .

طلب البضاعة
5-3 طبقا لما ورد في البند 1-2 ، يتم قبول الطلب وصياغة العقد بين الشركة والعميل عند توصيل البضاعة إلى تم شرائها إلى معرض العميل .

5-4 إذا رغب العميل في إلغاء الطلب بعد تقديمه ، عليه الاتصال على الشركة على رقم 08002440043 .

تحصيل البضاعة
5-5 قبل تقديم الطلب ، سيطلب من العميل تأكيد المعرض الذي يرغب تحصيل البضاعة منه ، ويتعين على العميل تحصيل البضاعة من المعرض الذي قام باختياره .

5-6 وطبقا لما ورد في البند 6 ، إذا كان المنتج متوافرا في مخزن المعرض ، سنقوم بالتأكد من وجود المنتج لتحصيله من المعرض خلال 15 دقيقة وبعد حصول الشركة على الطلب وتحصيلها للمبلغ المطلوب .

5-7 طبقا لما ورد في البند 6 ، في حالة عدم توفر المنتج في المخزن في يوم تقديم الطلب ، سيتم توفيره اعتبارا من الساعة الثانية عشرا ظهرا من يوم العمل التالي ،وفي المقابل ، يمكن للعميل الحصول على جزء من البضاعة المتاحة في اليوم نفسه عن طريق الكونتر التجاري الذي اختاره العميل لتحصيل البضاعة المتبقية اعتباراً من الساعة الثانية عشرا ظهرا من يوم العمل التالي .

5-8 يتم توفير المنتجات للتحصيل خلال ساعات الدوام الرسمية الخاصة بكل كونتر حسب المحدد على الموقع الإلكتروني للشركة .

5-9 تقوم الشركة بعملية التحقق داخل المستودع قبل قيام العميل بتحصيل البضاعة ، عن طريق إدخال البطاقة المستخدمة في الشراء في المكينة وإدخال رقم PIN ولذلك يتعين على العميل إحضار البطاقة معه عند الحضور لتحصيل البضاعة .

6- توفر البضاعة

6-1 البضاعة مرهونة بمدى توفرها ، حيث تسعى الشركة لتوفير المخزون الكاف من البضاعة لتلبية كافة احتياجات الشراء ، في حالة عدم توفر المخزون الكاف لتوريد أو تسليم البضاعة التي تم طلبها والتي تم دفع ثمنها من قبل العميل ، سنحاول الاتصال على العميل باستخدام التفاصيل التي حصلنا عليها منه للتواصل معه والوقوف على رغبته في مواصلة الحصول على البضاعة المطلوبة ، ويجوز للشركة بناء على تقديرها المنفرد ، معالجة جزء من الطلب المتاح ، وفي حالة نفاد البضاعة ، ستقوم الشركة بإعادة المبلغ المدفوع الى العميل في اقرب وقت ممكن ، في أي حال من الأحوال خلال ثلاثون يوما ،وفي حالة عميل الحساب ، يجوز للشركة ، بناء على تقديرها المنفرد ، وفي اقرب وقت ممكن ، رفع الائتمان من اجل لتصفية المبلغ المدفوع .

7- ضمان الجهة المصنعة والضمانات

7-1 يتم بيع بضاعة الشركة مع ضمان الجهة المصنعة ( يرجى الاطلاع على مواصفات المنتج ذات الصلة على موقع الإلكتروني للحصول على المزيد من التفاصيل ) ، يتم رفع أي شكوى أو استفسار أو مطالبة تتعلق بضمان الجهة المصنعة مباشرة إلى المصنع ولن تكون الشركة مسئولة عن هذا الضمان .

7-2 يتم تطبيق ضمان الجهة المصنعة إلى جانب الحقوق القانونية الخاصة بك كمستهلك .

8- الإلغاء والاسترجاع وإلغاء استرجاع المبلغ المدفوع.

8-1 يجوز للعميل إلغاء الطلب وإعادة البضاعة التي قام بشرائها بموجب إشعار الإلغاء خلال ثلاثة أيام من تاريخ التسليم أو تحصيل البضاعة من المعرض ، وفيما يتعلق بالبضاعة التي تم تسليمها إلى العميل ، يجوز للعميل الحصول على البضاعة قبل إلغاء الطلب في حالة تسليم البضاعة قبل الحصول على إشعار الإلغاء ، وإذا كان الطلب يضم شحنات توصيل متعددة ، سيتم العمل بمدة الثلاثة أيام للإلغاءمن تاريخ تسليم أخر شحنة .

8-2 يفقد العميل حقه في إلغاء الأمر بعد مرور فترة الثلاثة أيام المشار إليها في البند 8-1 (ولن يؤثر ذلك على حقه في حال وجود مشكلة في البضاعة ).

8-2 ومن اجل ممارسة حقه في الإلغاء ، يجوز للعميل إشعار الشركة بقراره بخصوص إلغاء الطلب عن طريق البريد أو الهاتف أو البريد الإلكتروني باستخدام التفاصيل الواردة في البند 15 أدناه ، ويجوز للعميل أيضا إلغاء الطلب عن طريق إشعار مخزن المعرض ، في حالة إلغاء العميل للطلب بسبب أية مشكلة في البضاعة ، نرجو من العميل إشعار الشركة بهذه المشكلة في وقت الإلغاء .

8-4 عند إلغاء الطلب لأي سبب كان ، يتعين على العميل إعادة البضاعة التي استلمها الى الشركة ( مع العبوات الأصلية ) دون إبطاء أو تأخير ، في مدة أقصاها خمسة أيام من تاريخ الإلغاء وذلك على نفقته الخاصة ( طبقا لما ينص عليه البند 8-11 ) مالم توافق الشركة على قيام العميل بالتخلص من البضاعة ، ويرجى من العميل الالتزام بكافة تعليمات الجهة المصنعة قبل التخلص من البضاعة التي تحتوى على مواد خطرة ، ويتعين على العميل إعادة البضاعة بكافة محتوياتها ومكوناتها وإعادة البنود الترويجية التي حصل عليها ( بما في ذلك الهدايا المجانية ) أو المنتجات الإضافية التي حصل عليها بموجب خصم في السعر ، وللحصول على المزيد من المعلومات بخصوص عمليات إعادة البضاعة ، يرجى زيارة قسم البضاعة المسترجعة على موقع الشركة ، ويمكن إعادة بضاعة معينة من خلال خدمة النقل والتوصيل وستقوم الشركة بتحصيل رسوم على هذه الخدمة بمبلغ يعتمد على البضاعة المسترجعة على أن لا يتجاوز هذا المبلغ 20 ريال.

8-5 بعد الإلغاء ، طبقا لما ورد 8-7 ، سنقوم بإعادة المبلغ المدفوع لطلب الذي تم إلغائه (أو جزء من الطلب الذي تم إلغائه )، وعند إلغاء الطلب بأكمله ، سيتم إعادة مبلغ رسوم التسليم العادية ( أو المبلغ المساوي لهذه الرسوم في حالة اختيار طريقة تسليم مرتفعة التكلفة ) وعند إلغاء جزء من الطلب ، لن يتم استرجاع مصروفات التسليم ،سيتم استرجاع المبلغ خلال 14 يوما اعتبارا من :

8-5-1 إشعار العميل للشركة بإلغاء الطلب ، في حالة عدم استلام البضاعة ، أو
8-5-2 يوم استلام الشركة للبضاعة المسترجعة ، في حالة استلام العميل البضاعة
8-5-3 من يوم قيام العميل بتقديم دليل على إعادة البضاعة ، عند إعادة البضاعة ولكن لم تستلمها الشركة بعد .

8-6 سيتم إعادة المبلغ بالطرق نفسها المستخدمة في عملية السداد.

8-7 تحتفظ الشركة بحقها في خصم أي مبلغ من المبلغ المسترد تعويضا عن خسارة في قيمة البضائع المسترجعة في حالة استخدام البضاعة بطريقة غير مسئولة ، ولهذه الأغراض يشمل الاستخدام الغير منطقي مناولة البضاعة بطريقة تخالف طبيعتها او تخالف طرق التشغيل ، ويجوز للشركة احتجاز أي مبلغ حتى تحصل على البضاعة أو قيام العميل بتقديم دليل على إعادة البضاعة .
8-8 لا ينطبق حق العميل في الإلغاء على البضاعة التي تم قصها أو خلطها حسب متطلبات العميل ومواصفاته الشخصية ، ولا ينطبق حق الإلغاء على البضاعة الغير ملائمة للاسترجاع بسبب الحماية الصحية أو لأسباب صحية ، في حالة قيام العميل بفك عبوة المنتج بعد التسليم أو تحصيل البضاعة .

8-9 في حالة قيام العميل بإلغاء المنتج الذي تم توصيله مباشرة من المورد ، يرجى منه الاتصال علينا لعمل الترتيبات اللازمة مع المورد لتحصيل البضاعة ، حيث يتم تحصيل رسوم على بعض عمليات تحصيل البضاعة ، ويعتمد المبلع على نوع البضاعة المسترجعة على ان لا يزيد الحد الأقصى عن 20.00 ريال. يجب إلغاء الطلب قبل دفع أي مبلغ مالي ، وفي حالة الإلغاء بعد الإرسال سوف تفرض رسوم على الاسترجاع تصل إلى 200 ريال

8-10 لا يتم استرجاع أي تبرعات تقدم بها العميل الى مؤسسة عبد اللطيف جميل الخيرية فيما يتعلق بطلب الشراء في حالة ممارسة العميل حقه في إلغاء الطلب .
البضاعة المعيبة.

8-11 في حالة إسترجاع البضاعة بسبب وجود عيوب فيها ، في هذه الحالة تتحمل الشركة تكلفة استرجاع البضاعة ، ولكن تطلب الشركة من العميل ترك الفرصة لها لتحديد شركة النقل ، وفي هذا الحالة لن يكون طلب إعادة البضاعة مقصورا على ثلاثة أيام فقط حسب المنصوص عليه في البند 8-1 .

8-12 دون الإخلال بحق العميل في إلغاء طلبات الشراء حسب المنصوص عليه في البند 8 ، في حالة قيام العميل بإبلاغ الشركة بوجود مشكلة في البضاعة خلال 0 يوم من التسليم أو التحصيل ، يجوز للشركة ، بناء على اختيارها ، القيام بتعويض أي نقص أو استبدال أو إصلاح البضاعة المعيبة أو التالفة عند التسليم أو التحصيل أو إلغاء الطلب (أو جزء من الجزء المعيب من الطلب ) وإعادة المبلغ المدفوع في البضاعة محل الجدال .

8-13 في حالة تعرض المنتج لعطل بعد 30 يوما من تاريخ التسليم أو التحصيل ، مع قيام الجهة المصنعة بتقديم المساعدة عبر الإنترنت ، أو خدمة الإصلاح أو الضمان ، يتعين على العميل الاتصال بالجهة المصنعة مباشرة ، وفي حالة عدم وجود هذه الخدمة أو الضمان ، ففي معظم الحالة ، تقوم الشركة بعرض الإصلاح أو في حالة تعذر الإصلاح تقوم باستبدال المنتج بموديل معادل مع الاحتفاظ بكافة الحقوق الأخرى للمستهلك .

8-14 لن تؤثر هذه الأحكام والبنود الواردة في البند 8 على الحقوق القانونية الأخرى للمستهلك .

9- المسئولية القانونية

9-1 في حالة شراء العميل البضاعة من الشركة كمستهلك ( أي شخص يقوم بشراء المنتج لاستعماله الشخصي ) الى الحد الذي يخالف القانون ، لن تكون الشركة مسئولة عن :
9-1-1 الخسارة الغير متوقعة ( تكون الخسارة متوقعة لو كانت نتيجة واضحة لمخالفة الشركة للعقد ) .

9-1-2 الخسارة الناتجة في حالة عدم مخالفة هذه البنود والشروط .
9-1-3 الخسارة التجارية ( والتي تشمل خسارة الأرباح وخسارة الأعمال والعقود والسمعة التجارية والفرص التجارية وكافة الخسائر الأخرى المشابه بالإضافة إلى تعطل الأعمال .

9-2 إذا كنت عميلا تجاريا ، لن تكون الشركة مسئولة عن أي تقديم أي تعويض للعميل ( سواء كان تعويض ينص عليه العقد أو الضمان ( بما في ذلك الإهمال ) بسبب خرق الأنظمة أو خلافه ) غير إعادة المبلغ الذي حصلت عليه الشركة بموجب هذه الشروط والبنود او بناء على تقدير الشركة .

9-3 دون الإخلال بما ورد في البند 9-2 ، إذا كنت عميلا تجاريا ، لن تكون الشركة مسئولة عن أي تقديم أي تعويض للعميل ( سواء كان تعويض ينص عليه العقد أو الضمان ( بما في ذلك الإهمال ) بسبب خرق الأنظمة أو خلافه ) عن أي :

(1) خسارة أرباح أو اعمال أو عقود أو سمعة تجارية ، أو فرصة عمل أو الخسائر المشابهة الأخرى أو توقف الأعمال .
(2) الخسائر الغير مباشرة أو التتابعية ، ولن تكون الشركة مسئولة أمام العميل عن أي خسارة غير متوقعة بسبب خرق هذه الشروط والبنود أو الالتزامات القانونية .

9-4 إذا كنت شريكا تجاريا ، يتعين عليك الإقرار بإن هذه الشروط والبنود تمثل الاتفاق الكامل بينك وبين الشركة .

9-5 لم يرد نصا في هذه الشروط والبنود من شأنه التأثير على الحقوق القانونية إذا كنت مستهلكا أو الحد من مسئوليتنا عن الغش والتدليس أو الوفاة أو الإصابة الجسدية الناتجة عن إهمالنا أو أي مسئولية أخرى ينص عليها النظام المعمول به .

9-6 هذه البضاعة مخصصة للاستخدام داخل المملكة العربية السعودية فقط ، وليس بوسعنا التأكيد على التزام هذه البضاعة بالأنظمة والقوانين المعمول بها خارج المملكة العربية السعودية ، يتم بيع هذه البضاعة طبقا لمواصفات الجهة المصنعة وتخضع لكافة التعليمات والإقرارات الواردة في المستندات المرفقة مع البضاعة.

9-7 إذا كنت شريكا تجاريا وطبقا لما ورد في البند 9-5 ، لن تكون الشركة مسئولة أمامك ، في حالة قيامك بتقديم تعهدات لشخص أخر ، الى أي شخص أخر ، بخصوص استخدام أو تركيب أي من هذه البضاعة عن طريقك ، وبناء عليه ، إذا كنت عميلا تجاريا ، يتعين عليك التعهد بحماية الشركة وتعويضها ضد أي التزام يتعلق باي مطالبة أو ادعاء بإن الشركة مسئولة عن أي عيوب في التركيب أو استخدام البضاعة الموردة .

10 متطلبات العمر لبضاعة معينة


10-1 عند قيام العميل بتقديم الطلب لشراء بضاعة مقيدة ومحددة بشريحة عمرية محددة ، لا بد ان يقدم العميل ما يفيد انه قد تجاوز سن الثامنة عشر وان هذه البضاعة سيقبلها شخص قد تخطى الثامنة عشر ، تحتفظ الشركة بحقها في إلغاء طلب العميل إذا رأت الشركة ان العميل لم يلبي هذه الاشتراطات العمرية المخصصة لبضاعة معينة.

11- إنهاء الاتفاقية


11-1 يجوز للشركة تعليق المزيد من التوريد والتسليم ووقف أي بضاعة أثناء نقلها أو إنهاء العقد بموجب إشعار كتابي الى العميل في حالة مخالفة العميل للالتزامات الواردة في هذا الاتفاق أو أصبح العميل غير قادر على سداد ديونه وقت استحقاقها أو إعلان إفلاس العميل أو تعسره ماليا أو تعين حارس قضائي على جزء من أصوله ، وبمجرد إنهاء هذا الاتفاق ، يلتزم العمل بالسداد الفوري لكافة المبالغ المستحقة عليه (حتى قبل تاريخ الاستحقاق ، ولن تكون الشركة ملزمة بتوريد البضاعة اليه .

12- القوة القهرية


12-1 لن تكون الشركة مسئولة أمام العميل عن أي تقصير أو تأخير في توريد البضاعة أو تسليمها أو مسئولة عن أي تلف أو عيب في البضاعة الموردة أو التي تم تسليمها بموجب هذا الاتفاق أو تحمل أي مسئولية أخرى ناتجة عن أية حالة أو ظرف خارج عن إستطاعة الشركة ( بما في ذلك دون قصر – الحوادث والظروف الجوية القاسية والحرائق والانفجارات والفيضانات والزلازل والكوارث الطبيعية وتعطل شبكات الاتصالات وعدم القدرة على استخدام شبكات النقل والأعطال الميكانيكية والقضاء والقدر والهجمات الإرهابية والحروب والعصيان المدني وأعمال الشغب والإضرابات والاعتصامات وكافة النزاعات الصناعية الأخرى والقرارات الحكومية والقيود المفروضة على الاستيراد والتصدير .

13- أحكام وشروط عامة


13-1 إذا كان احد بنود هذه الشروط والبنود ( بما في ذلك أي بند آخر قامت الشركة باستبعاده أو الحد من مسئولية الشركة أمام الغير) غير قانوني ويستحيل تطبيقه ، فإن هذا لن يؤثر على صلاحية وقانونية وتطبيق البنود والشروط والأحكام الأخرى ، يسرى على هذا الاتفاق الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.

14- تفاصيل الاتصال :

14-1 إذا كنت ترغب في تقديم طلب شراء أو مناقشة أو إلغاء طلبك ، أو رفع شكوى تتعلق بطلبك ، يرجى منك الاتصال عن طريق البريد بشركة عبد اللطيف جميل ، برج المكمل مقابل مدينة الخطوط السعودية ، حي الخالدية، صندوق بريج 7997 ، جدة 21472 المملكة العربية السعودية أو عن طريق البريد الإلكتروني info@aljelectroncis.com.sa

X